2018-04-15

ERP


Enterprise resource planning (ERP) 

تأتى كلمة ERP اختصارا لـ Enterprise Resource Planning  أو تخطيط موارد الشركات , ويمكن أن تتخيلها ميكنة كاملة لأعمال الشركات مهما كان نشاطها (صناعية , مبيعات , مستشفيات … الخ).

إن أهم مايميز برامج تخطيط موارد الشركاتERP عن الأنظمة المعتادة، أنها تعمل كنظام موحد متكامل (Integrated system)، وتتصل فيما بينها كوحدة متكاملة فى جميع أقسام وإدارات المؤسسة أو المنشأة. 


إن أحد الأهداف الأساسية لبرامج تخطيط موارد الشركات ERP هو تسهيل تدفق المعلومات لكى يصبح من السهل على متخذى القرار فى الشركات ان يتخذ القرار بناءً على معلومات صحيحة ودقيقة.

إن برامج تخطيط موارد الشركاتERP، مصممة لكى تقوم بتجميع البيانات من كافة قطاعات الشركة، لكى تمد الإدارة العليا ومتخذى القرار بالمعلومات ومؤشرات الأداء التى توضح مدى تطور ونمو أداء الشركة.

تكمن صعوبة تنفيذ هذه المشاريع، أنها تحتاج إلى مزيج من الخبرات التقنية والإدارية ، ومن الخطأ أن يُنظر لها من منظور تقنى بحت، أو منظور إدارى بحت. ويجب دمج هذه الخبرات فيما بينها للخروج بمنتج إدارى تقني يخدم أهداف العمل، ويساهم في سرعة إنجاز المعاملات في المؤسسة أو المنشأة. وهنا تكمن أهمية وجود الموظف الذى يعرف إجراءات العمل الدقيقة داخل القسم أو الإدارة التى يعمل بها ويتمتع بالحس التقني




هناك تعليق واحد:

  1. الحمد لله
    لسنا اقل من اوربا وامريكا فى التكنولوجيا الماليه
    مصانع شركات رجال وسيدات الاعمال محاسبين
    متخصصون برامج محاسبيه ERP وتخطيط الموارد
    كبرى الشركات فى مصر والعالم العربى والخليج.ومهما كان حجم او نوع نشاطك
    طلب الاسعار وتدريب المستخدمين والديمو مجانا . اى خدمه . ON LINE .Team Viewerمعايير محاسبيه دوليه شريك فى التخطيط والنجاح ان شاء الله يوجد محاسبين كفاءه والاهم الامانه .انسوا الشغل المحاسبى اليدوى والتسجيل فى الدفاتر والسجلات انسوا الاكسيل كل ده تضيع للوقت والمجهود

    ردحذف