2013-01-12

اوراكل الحسابات العامة - الجزء الرابع

Oracle General Ledger - Part 4

أوراكل - الحسابات العامة

بعد الدخول بداخل الحافظة يمكننا القيام بأحد ثلاثة أشياء، وهي:

أولاً: تعديل قيد مسجل من قبل بداخل الحافظة الـ:
          يمكننا تعديل أى بيان تم إدخاله في القيد، يتم استرجاع القيد وعرضه على الشاشة بالطريقة السابقة، ثم بعد ذلك يتم تعديل البيان المراد تعديله.

ثانياً: إضافة قيد جديد بداخل الحافظة:
للبدء فى تسجيل القيد الجديد بالحافظة المعروضه امامنا يمكنك القيام بذلك عن طريق:

الضغط على مفتاح سهم لأسفل من لوحة المفاتيح لفتح سجل جديد يمكن الاضافة بداخله.

الضغط على رمز  الموجود فى شريط الأدوات في أعلى الشاشة، وهو يقوم بفتح سجل جديد فارغ لكي نقوم بتسجيل بيانات القيد الجديد بداخله.

أو يمكننا كذلك النزول إلى أخر قيد مسجل فى هذه الحافظة وذلك عن طريق قائمة View ثم أختيار Record ثم Last Last للوصول إلى اخر قيد مسجل فى الـحافظة ثم اتباع احد الطريقتين السابقتين لإضافة القيد الجديد. وفائدة هذه الطريقة انها تمكنك من معرفه أخر رقم للقيد مسجل في هذا الـحافظة وبالتالي اضافة رقم تالى له للقيد الذي سيتم تسجيله.



ثالثاً: حذف قيد بداخل الحافظة Batch:
          فى حالة إدخال قيد بطريقة الخطأ، والرغبة فى حذف هذا القيد نهائياً. يتم استرجاع القيد وعرضه على الشاشة بالطريقة السابقة. لتظهر الشاشة التالية:



يتم الوقوف على الجزء المراد حذفه (أى الضغط بالماوس داخل الجزء المراد حذفه).

مثل سطر بداخل القيد ثم الضغط على زرار الحذف من شريط الأدوات بأعلى الشاشة. ستم في هذه الحالة مسح السطر الذي نقف عليه فقط. وتظهر رسالة للتأكيد قبل إتمام عملية الحذف.

لحذف القيد كله، أضغط بالماوس فى الجزء العلوى من الشاشة (اسم القيد)، ثم أضغط على زرار الحذف، ستظهر رسالة لتأكيد عملية الحذف أختار منها OK لتأكيد عملية الحذف.

بعد عملية الحذف، قم بتأكيد الحذف عن طريق حفظ ما قمت بعمله وذلك بالضغط على زرار الحفظ.

وبهذا نكون قد انتهينا من عملية إدخال القيود المحاسبية، واسترجاعها، واضافة قيود جديدة على حافظة مسجلة من قبل، والتعديل على القيود وكذلك حذفها.
======================================== 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق