2020-04-23

WhatsApp

واتساب


هل تعلم أنه بإمكانك استخدام واتساب على كل من هاتفك وجهاز الكمبيوتر لديك، هي بنا نري كيفية عمل ذلك علي تطبيق واتساب WhatsApp.


واتساب (WhatsApp)،‏ هو تطبيق تراسل فوري متعدد المنصات للهواتف الذكية، ويقوم بإرسال الرسائل بين المستخدمين، إرسال الصور، الرسائل الصوتية، ارسال الفيديو والوسائط المتعددة. وهو مملوك الآن لشركة فيسبوك.

تأسس واتساب في عام 2009، بواسطة الأمريكي بريان أكتون والأوكراني  جان كوم، وهو الرئيس التنفيذي أيضاً، وكلاهما من الموظفين السابقين في موقع ياهو، ويقع مقرها في سانتا كلارا بكاليفورنيا.


ويتنافس واتساب مع عدد من خدمات الرسائل الآسيوية مثل كاكاوتالك،وي تشات، ولاين.

في 13-يونيو-2013 أعلنت واتساب على تويتر أن عدد الرسائل عبر التطبيق بلغت 27 مليار رسالة. 

اعتباراً من فبراير- 2017 أصبح لدى واتساب أكثر من 1.2 مليار مستخدم على مستوى العالم.

قامت شركة فيسبوك بشراء واتساب في -19فبراير-2014 بمبلغ 19 مليار دولار أمريكي مقسمة بين مبلغ يدفع نقداً وبين أسهم في شركة فيسبوك.

أعلنت شركة واتساب يوم الأربعاء 21 يناير 2015 عن إتاحة الميزة التي كان ينتظرها الكثيرون وهي ربط نسخة الهاتف من واتساب مع نسخة الويب، ويتم هذا الأمر من خلال ذهاب المستخدم إلى الموقع التالي web.whatsapp.com، وإجراء مسح لرمز الباركود QR Code، وعندها يتم تسجيل الدخول ونقل الرسائل من تطبيق الهاتف إلى تطبيق الويب، وعملية الربط بين النسختين.

هل تعلم أنه بإمكانك استخدام واتساب على كل من هاتفك وجهاز الكمبيوتر لديك. يمكنك استخدام واتساب على الكمبيوتر بطريقتين: تطبيق واتساب الخاص بالكمبيوتر، وهو تطبيق يمكنك تنزيله على الكمبيوتر. واتساب ويب، وهو نسخة من واتساب تُستخدَم في متصفح الويب.


لتثبيت تطبيق واتساب الخاص بجهاز الكمبيوتر:
يمكن استخدام واتساب مباشرة على جهاز الكمبيوتر من دون استخدام متصفح الويب. وذلك من خلال تثبيت برنامج واتساب على الكمبيوتر عبر فتح موقع واتساب في متصفح الويب على الكمبيوتر، كما يمكنك تنزيله من متجر App Store أو متجر Microsoft.

يمكن تثبيت تطبيق واتساب الخاص بالكمبيوتر فقط على أجهزة الكمبيوتر التي تعتمد نظام تشغيل Windows 8.1، أو أي إصدار أحدث منه، أو macOS 10.10 أو أي إصدار أحدث منه. أما بالنسبة إلى أجهزة الكمبيوتر التي تستخدم أنظمة التشغيل الأخرى، فستتمكن فقط من استعمال واتساب عليها عبر متصفح الويب.

تثبيت واتساب على أجهزة Windows 8.1 أو الأحدث
  1. افتح صفحة التنزيل في متصفح الويب على الكمبيوتر لتنزيل الملف بتنسيق exe.
  2. عندما يكتمل التنزيل، افتح ملف WhatsApp.exe لتثبيت واتساب على الكمبيوتر.
  3. عندما يكتمل التثبيت، افتح واتساب على الكمبيوتر وامسح الرمز المربّع ضوئياً مستخدماً هاتفك لتسجيل الدخول إلى حسابك.

تثبيت واتساب على أجهزة macOS 10.10 أو الأحدث
  1. افتح صفحة التنزيل في متصفح الويب على الكمبيوتر لتنزيل الملف بتنسيق dmg.
  2. عندما يكتمل التنزيل، افتح ملف WhatsApp.dmg. للبدء بتثبيت واتساب.
  3. لدى تثبيت واتساب في المرة الأولى سيسألك التطبيق عما إذا كنت تريد إضافة واتساب إلى مجلد التطبيقات وإلى الـ Dock على سطح المكتب.
  4. عندما يكتمل التثبيت، افتح واتساب على الكمبيوتر وامسح الرمز المربّع ضوئياً مستخدماً هاتفك لتسجيل الدخول إلى حسابك.

يمكنك أيضاً تنزيل تطبيق واتساب للكمبيوتر وتثبيته من خلال متجر App store.

تعليمات مسح الرمز المربع QR-Code ضوئياً
  • لأجهزة Android: انتقل إلى شاشة الدردشات على هاتفك > أيقونة خيارات إضافية > واتساب ويب.

  • لإصدارات iPhone iOS 8.1 والإصدارات الأحدث: اضغط على أيقونة الإعدادات > واتساب للويب وللكمبيوتر.

ملاحظة: واتساب لا يدعم الأجهزة التي تعتمد على معالج ARM أو نظام تشغيل Linux.


طريقة استخدام واتساب على الكمبيوتر
إن كل من "واتساب ويب" وتطبيق واتساب الخاص بالكمبيوتر عبارة عن امتداد لحساب واتساب الذي تستعمله على هاتفك، وهما يخولانك استعمال حسابك على الكمبيوتر.
تتم مزامنة الرسائل التي ترسلها وتتلقاها في واتساب على هاتفك بشكل تام مع الكمبيوتر، فيمكنك بالتالي الاطلاع على كافة رسائلك على الجهازين.

أيضاً إن أي إجراءات تتخذها في واتساب على هاتفك تنعكس على واتساب على الكمبيوتر لديك.


وبما أن تطبيق واتساب الخاص بجهاز الكمبيوتر يعمل على الكمبيوتر كجزء منه فستتمكن من استعمال خصائص الكمبيوتر التالية:
إشعارات سطح المكتب، اختصارات لوحة المفاتيح وغيرها من الخصائص. أما بالنسبة إلى أجهزة الكمبيوتر التي تعتمد على أنظمة تشغيل لا يدعمها واتساب، فيمكنك استعمال "واتساب ويب" في متصفح الويب عليها.


للخروج من واتساب على الكمبيوتر
  1. انتقل إلى واتساب على هاتفك الإعدادات أو القائمة.
  2. اضغط على واتساب للويب سجل الخروج من كل الأجهزة تسجيل الخروج.
إذا كنت تظن أن أحدهم قد مسح رمزك المربّع وتمكن من الوصول إلى حسابك من خلال واتساب ويب، اتبع التعليمات أعلاه لتسجيل الخروج من كافة جلسات الدردشة الناشطة في واتساب ويب من خلال استخدام واتساب على هاتفك.



ملاحظة:
 في حال لم تتمكن من مسح الرمز المربّع، تأكد أن الكاميرا الرئيسية في هاتفك تعمل بشكل صحيح. إذا كان التركيز الآلي للكاميرا (auto-focus) لا يعمل أو أن الكاميرا معطلة أو كانت العدسة معتمة وغير واضحة، فقد لا تتمكن من مسح الرمز المربع. في الوقت الحالي ليس هنالك طريقة أخرى تتيح لك تسجيل الدخول إلى واتساب على الكمبيوتر.






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق